​عند التحاق أي مواطن سعودي بالعمل في أي من وحدات الجهاز الإداري والهيئات والمؤسسات العامة في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتوفرت لديه الشروط المطلوبة، فإنه يتوجب على هذه الوحدات تسجيله مع إرفاق المستندات التالية:
1)       نموذج التسجيل بعد تعبئته وتصديقه من جهة العمل في الدولة مقر العمل.
2)      صورة من الهوية الوطنية (بطاقة الأحوال المدنية).
3)      صورة مصدقة من قرار التعيين في الخدمة.
4)     صورة مصدقة من مستند تدرج الراتب.
يتم إرسال هذه المستندات من قبل جهة العمل لمؤسسة التقاعد المدني/ التأمينات الاجتماعية للدولة مقر العمل التي ستتولى إرسالها للمؤسسة، ويتم التسجيل خلال المواعيد ووفقا للقواعد والإجراءات الواردة في نظام التقاعد في الدولة مقر العمل.