​عند التحاق أي مواطن سعودي بالعمل في أي من الجهات العسكرية في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتوفرت لديه الشروط المطلوبة، فإنه يتوجب على هذه الجهات تسجيله مع إرفاق المستندات التالية:
       1)       نموذج التسجيل بعد تعبئته وتصديقه من جهة العمل في الدولة مقر العمل.
2)      صورة من الهوية الوطنية (بطاقة الأحوال المدنية).
3)      صورة مصدقة من قرار التعيين في الخدمة.
4)     صورة مصدقة من مستند تدرج الراتب.
5)      صورة مصدقة من مستند تدرج الرتبة (بدءاً من تاريخ تطبيق النظام).
يتم إرسال هذه المستندات من قبل جهة العمل لمؤسسة التقاعد المدني/ التأمينات الاجتماعية للدولة مقر العمل التي ستتولى إرسالها للمؤسسة، ويتم التسجيل خلال المواعيد ووفقا للقواعد والإجراءات الواردة في نظام التقاعد في الدولة مقر العمل.